الأحد، 23 أكتوبر 2016

التعليم الخاص بالكويت | هل التعليم الخاص بالكويت أفضل من التعليم الحكومي ؟

التعليم الخاص بالكويت |هل التعليم الخاص بالكويت أفضل من التعليم الحكومي ؟

ستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت

موضوعنا اليوم كثيرا ما نطرحة ونناقشه سويا لانه يتعلق بمستقبل أولادنا ورؤيتنا لغد أفضل ،أود اليوم طرح موضوع التعليم الخاص بالكويت وعادة ما نجد في هذا الموضوع وجهات نظر عديدة ومختلفة

تشير بعض الدراسات إلي أن التعليم الخاص بالكويت أفضل من التعليم الحكومي بالكويت وخاصة حتي بلوغ التلاميذ سن سن السادسة عشرة

من الواضح جليا أن أغلب مدارس الكويت الحكومية مختلفة وأساليب واستراتيجيات الطلاب والمدرسين عزلت التعليم العام عن المحتوي التعليمي المنشود والمرجو لكل مرحلة تعليمية فضلا عن الشكاوي العديدة الفردية والجماعية من أولياء الأمور والطلاب علي حد سواء والتي من بينها قصر وقت العام الدراسي وقلة عدد الساعات الدراسية في المدارس بالكويت ويلاحظ بعض أولياء الأمور بالكويت أن  بعض مدرسين المدارس العامة بالكويت يعطي الطلاب عطلة غير رسمية وبدون أي مبرر او دون سبب  واضح عمدا وقصدا ليعطي انطباع أن المدارس العامة بالكويت أسوأ بكثير من المدارس الخاصة بالكويت

فضلا عن بعض المعلمين الذين يؤيدون ويشجعون طلابهم علي التغيب عن المدرسة مرات ومرات ولا يعاقبونهم علي أي غياب في التقييم لذا لا ينعكس غياب الطلاب عن الدراسة علي تقييمهم أو علي مستوي تحصيهم بشكل عام .

ستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت


ووفقا لذلك نجد أن الطالب الكويتي بالتعليم العام تدني مستواه عن المستوي المتوسط بشكل ملحوظ جدا ويشار في بعض الدراسات الكويتية أنه مستوي الطالب الكويتي بالمدارس العامة يتدنى باستمرار بشكل ملحوظ وكبير , وهذا ما يشكل خطر واضح جدا علي مستقبل الطالب الكويتي ومستوى التعليم بشكل كامل في الكويت ولا ننسي أن الكويت احتلت مرتبة متدنية في احصائية لجودة التعليم الابتدائي حيث احتلت الكويت المرتبة 92 للاسف وفي جودة التعليم الاساسي احتلت المرتبة 75  الامر الذي يتطلب منا وقفه جدية وتكاتف للايجاد حلول وبدائل لتطوير مستوي التعليم العام بالكويت لاننا في كارثة حقيقية  

ستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت

فضلا عن الارتفاع الملحوظ في نسب الرسوب بين طلاب التعليم العام بالكويت وعدم وجود ربط بين سوق العمل واحتياجاته ومتطلباته وبين محتوي المقررات الدراسية المفروضة علي طلابنا بالتعليم العام بالكويت مقارنة بالاخر التعليم الخاص بالكويت الذي يتضمن بعض المزايا منها اهتمام الإدارة المدرسية واهتمام المعلمين علي حد سواء بالطلاب واهتمامهم بنسبه الحضور والغياب والتقويم الدوري لهم
فضلا عن ارتفاع تكلفه الدراسة بالتعليم في الكويت فيبلغ تكلفة الدراسة في العام للطالب بالكويت 1447 دينار /السنه

فماذا ننتظر بعد كل هذه المشكلات ؟ ماذا نريد من ابنائنا ؟ ماذا نريد أن نعلم طلابنا بالمدارس ؟ كيف نحقق الأهداف المنشودة من تعليم طلابنا ؟ كيف نطور تعليم الطلاب بالكويت ؟ متي نبدأ بتطوير التعليم بالكويت ؟
وغيرها الكثير من التساؤلات الذي لابد أن نطرحها ونجيب عليها ويجب علينا اشراك الخبراء بتطوير التعليم بالكويت
وبخلاف هذا لابد لنا من وقفه مع طلابنا واولادنا وأن نهتم بدراستهم ومستقبلهم بشكل أفضل من ذلك فمسئولية تعليم أولادنا ومستقبلهم من سيتحملها إن لم نفكر فيها فهي أخطر مسئولية
ستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت

نجد وجهه نظر مؤيدة للتعليم الخاص بالكويت ويرون له مزايا عده منها :انه من خلال التعليم الخاص بالكويت تتلاشي العديد من مشكلات التعليم العام والتي منها
ازدحام الفصول في التعليم العام بالمدارس بالكويت وتدني مستوي التعليم بشكل عام وملحوظ بالتعلم العام حيث اعتماد المدرسين في الكويت بالتعليم العام علي الحفظ والاستظهار والتلقين وقياس المستوي المعرفي دون المستويات الاخري للطلاب كالمستوي المهارى والوجداني فضلا عن توافر إدارة مدرسية واعية ومؤهلة في التعليم الخاص بالكويت بخلاف الادارة المدرسية في التعليم العام


ستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت


لذا نجد إقبال واضح وملحوظ علي التعليم الخاص في الكويت لما هو واضح بالتعليم العام كم فشل وروتين ولمحاولة منا لتعليم ابناءنا تعليم افضل يراعي ميولهم ورغباتهم ويلبي احتياجات سوق العمل

للتحميل آيفون :
تابعونا على
موقع كيو ايت سكول



استعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

مدرسين في الكويت | نصائح لايجاد أفضل المدرسين بالكويت

مدرسين في الكويت | نصائح لايجاد أفضل المدرسين بالكويت



مدرسين في الكويت فكلنا نعي دور وأهمية المدرسين في تسهيل عملية التعليم والتعلم لكافة أنواع الطلاب سواء الفائقين أو الضعاف أو ذي المستوي المتوسط
فالمعلم يمتهن أعلي مهنة قدرا فهي مهنة الرسل و الأنبياء وجميع فئات المجتمع تكن الاحترام والتقدير للمعلم الذي يتولي تعليم ابنائهم ، وفضلا عن أنها مهنه تخاطب العقل البشري وتسعي لتطويرة واكسابه مهارات ومعارف جديدة باستمرار

نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي

ولا يجب علينا أن ننظر إلي المعلم ورسالته بالتعليم علي أنها مهنه ويتقاضي نظيرها أجر مادي لما للمعلم من قدر وشأن ينبغي علينا احترامه

ولايجاد أفضل مدرسين في الكويت :
ينبغي علينا النظر إلي كفاءة المعلم العلمية والتربوية لانه من المفترض أن يقدم للطلاب كل ما يحتاجونه من معلومات ومعارف وخبرات وحقائق بصورة واضحة وميسرة وسهله حتي يتمكن الطلاب من فهمها واستيعابها , فماذا لو كان المعلم غير ملم بمادته وتخصصه العلمي علي افضل نحو ؟ ماذا سيعطي إذن لطلابه ؟ !!!

لذا يجب أن نختار بين المدرسين لايجاد أفضل مدرسين في الكويت حتى يتمكن من إجابة طلابه علي أي سؤال يطرحونه عليه إجابة دقيقة وواضحة وصحيحة
كذلك أمر مهم جدا عند اختيار بين مدرسين في الكويت أن يكون ملم بالاستراتيجيات والطرق والوسائل التربوية التي تتفق مع المادة وطبيعتها وتتفق مع الطلاب وميولهم ورغباتهم واحتياجاتهم وأن يكون قادرا علي توظيف البيئة المحيطة لخدمة مادتة العلمية  وكذلك توظيف التكنولوجيا في تعليم مادتة ومتابعه طلابه حتى يتناسب مع روح ومقتضيات العصر الذي يعيشه هؤلاء الطلاب والتعامل الأمثل مع مستجدات ومستحدثات العصر وتطويعها في العملية التعليمية .

نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي

ينبغي أن يكون المعلم قادرا علي التواصل مع طلابه بأكثر من وسيلة ليساعده ذلك في جعل الطلاب مرتبطين بالماده المتعلمه ويحبونها
ومن الأمور الهامة أيضا الواجب علينا مراعاتها عند اختيار مدرسين في الكويت أن نبتعد عن المدرس الذي يعتمد في اسلوبه في التعليم والتدريس علي التلقين وجعل الطلاب يحفظون وفقط بعيدا عن الفهم وبعيدا عن تذوق المادة المتعلمه , وأن يكون التعليم في نظره هو فقط مقرر لا يخرج عنه أبدا والطالب في نظرة مجرد رقم لدرجاته التحصيلية وليس ماذا اكتسب فعليا من معلومات ومعارف وحقائق ومدي ادراكه للمفاهيم ومدى تمكنه من المادة المتعلمة
كما ينبغي أن نفضل المدرس الذي يتمتع بروح مرحه , وكذلك يجب علينا التدقيق في ايجاد مدرس يراعي الفروق الفردية بين الطلاب ويراعي الطالب وظروفه وبيئته ويراعي أنماط التعلم المختلفة عند الطلاب فمن الطلاب من يتقن التعلم من خلال السمع والتكرار ومنهم من يتقن التعلم بالكتابة وتكرارها
ينصح خبراء التربية عند الاختيار بين مدرسين في الكويت ان نختار من يعتمد في محور العملية التعليمية علي الطالب ويساعده علي التعلم فيشجعه علي الاسئلة ويثر دافعيته للتعلم ويعزز الاجابات والمهارات الصحيحة ويتعامل مع الاجابات الخاطئة والسلوكيات غير المرغوبة بحكمة ومهارة بحيث لا يجرح الطالب
نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي

والآن في العصر التقني الذي نعيشه نجد العديد والعديد من المزايا التي ممكن للمدرس استغلالها وتوظيفها لخدمة كافة أنواع الطلاب في اي وقت وباي مكان ويستطيع الطالب تكرار ما يريد تعلمه مرات ومرات ليتمكن من ادراك الماده باتقان

هذه نصائح ينبغي علينا مراعاتها عند الاختيار بين مدرسين الكويت , ونحن في تطبيق كيو ايت سكول نساعدك في اختيار أفضل مدرسين بالكويت في كافة التخصصات مجانا حمل الآن , والتطبيق متاح للاندرويد والآيفون


نعمل دائما على راحتكم
تابعونا على
موقع كيو ايت سكول

استعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

الخميس، 13 أكتوبر 2016

استقبال المدارس | نصائح لاستقبال المدارس

نصائح لاستقبال المدارس 



استعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

عادتا ما يحدث للأطفال نوع من الأرق والتخوف بع فترة غياب طويلة عن المدارس وهى فترة الأجازة الصيفية 
خاصة بعدما تعودوا على السهر وتقضية وقتهم باللعب والتسلية لساعات طويلة، لذا فهناك بعض الأطفال الذين يرفضون فكرة العودة إلى المدرسة وقد تصل بهم الأمور إلى أن يقولوا "أنا أكره المدرسة" أو (أنا لا اريد الذهاب على المدرسة).

قد يعاني بعض الأطفال من هذه الحالة  في المراحل الإبتدائية والأساسية أكثر من غيرها من المراحل حيث يبدأ الطفل في المرحلة الإعدادية بتقبل وتفهم الوضع أكثر.

استعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

كيف يمكنك أن تتغلبي على هذه الحالة عند طفلك وكيف تتعاملين معه في مثل هذه المواقف سنعرض لكِ مجموعة من الأفكار التي ستساعدك على كيفية تهيئة طفلك للعودة إلى المدرسة:
-  حاولى ان تعودي طفلك على أن ينام مبكراً
- أيضا قومي بتقليل ساعات السهر خاصة في آخر 10 أيام من العطلة لكي يتعود على النوم مبكراً.
-أحضري له كتب تمارين خاصة للأطفال كالحساب والأرقام والأحرف أو قومي بمراجعة ما قام بأخذه من مواد في السنة السابقة.
-نقوم بجلب أدوات مدرسية ملفته لطفلك أن تكون ملونه ودفاتر عليها رسومات.
- قومي بشراء حقيبة عليها أحد الشخصيات الكرتونية المحببة لطفلك.
-حدثي طفلك عن المدرسة وكيف سيستمتع أكثر عندما يلتقي بأصحابه.
-حببي طفلك أكثر بالمدرسة وأذكري له عن الرحلات التي تقوم بها المدرسة لطلابها.
-شجعي طفلك وأخبريه أن له هدية في نهاية الفصل أو مع كل علامة جيدة "وإن كانت هدية رمزية سيفرح بها .

- حاولى ان تكوني صبورة واعملي جاهدة على متابعة أمور اطفالك النفسية اذ انها أمور مهمة جداً، شاركينا برأيك
 
نعمل دائما على راحتكم
تابعونا على
موقع كيو ايت سكول
المدونه كيو ايت سكول
الفيس بوك كيو ايت سكول
تويتر كيو ايت سكول
انستجرام كيو ايت سكول
جوجل بلس كيو ايت سكول
التطبيق اندرويد
التطبيق ايفون
تطبيق كيو ايت سكول | Q8school | ارقام مدرسات عربي بالكويت | ارقام مدرسات علوم بالكويت | ارقام مدرسات فيزياء بالكويت | ارقام مدرسات كمبيوتر بالكويت | ارقام مدرسات كيمياء بالكويت | ارقام مدرسات محاسبه الكويت | افضل مدرسة بالكويت | التطبيق بالمدارس | التطبيق في المدارس | الكويت مدرسات 2015 | المدرسين بالكويت | المدرسين في الكويت | تطبيق الايباد في المدارس | تطبيق التابلت فى المدارس | تطبيق التعليم الإلكتروني لجميع المدارس المستقلة في الفصل الدراسي الثاني | مدرسات الكويت | مدرسات بالكويت 2015 | مدرسات تأسيس بالكويت | مدرس جافا الكويت | مدرس جغرافيا الكويت | مدرس جيتار بالكويت | مدرس خصوصي انجليزي في الكويت | مدرس خصوصي بالرياض انجليزي | مدرس خصوصي تربيه اسلاميه | مدرس خصوصي تسويق | مدرس خصوصي تمريض | مدرس خصوصي تمويل الكويت | مدرس خصوصي حاسوب بالكويت | مدرس خصوصي علم نفس | مدرس خصوصي علوم الكويت | مدرس خصوصي فلسفه الكويت | مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت

طرق تنمية مهارات الابداع لطلبة المدارس | مدرسين الكويت

طرق تنمية مهارات الابداع لطلبة المدارس


 الإبداع لا يعد حكرا على الفنانين والموسيقيين بل أصبح يعتبر مهارة حاسمة و ضرورية للجميع. و في هذا الإطار، يقول فنان الفيديو الأمريكي بيل فيولا:  الإبداع ليس ملكا للفنانين وحدهم، بل هو عنصر أساسي في شخصية الإنسان بغض النظر عن الثقافة التي هو فيها، وبغض النظر عن مكان وجوده على الأرض أو في التاريخ مدرسين بالكويت

و كذلك في اللغة العربية لم تكن كلمة إبداع يوما مرادفا للفن، فهي متّصلة بمعنى الاستحداث الّذي يرتبط بالكلمة في أصلها الانجليزي والتي تعني creativity . فالبديع والبدع في لسان العرب هو الشيء الّذي يكون أوّلاً ويقال عن مبدع الشيء: إنّه مبدعه بدعاً، وابتدعه: أي اخترعه على غير مثال.

و في تعريف آخر، يعبر الإبداع عن التفاعل الحاصل بين عدة عوامل عقليّة وبيئيّة واجتماعيّة و شخصيّة، وينتج هذا التفاعل حلولا جديدة تمّ ابتكارها للمواقف العمليّة أو النظريّة في أيٍّ من المجالات العلميّة أو الحياتيّة.مدرسين بالكويت

الإبداع إذن هو القدرة على التعامل مع الأشياء المألوفة بطريقة غير مألوفة، هو القدرة على الانشقاق من التسلسل العادي في التفكير إلى مخالفة كلية. و هو بهذا يعتبر مهارة لابد من التسلح بها لمواجهة المستقبل و التكيف مع متغيراته. فكيف يمكن إذن تنمية هذه المهارة الأساسية من خلال الممارسة الصفية؟مدرسين الكويت

الاستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت، افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

إن تحقيق الإبداع في فصلك الدراسي ليس معناه جعل عملك أكثر صعوبة، بل إنه في الحقيقة يمكن أن يجعله أكثر متعة و إثارة للاهتمام.  كما أن اعتماد المهام التي تتطلب توظيف مهارة الإبداع سيؤدي حتما إلى جعل العمل أكثر جاذبية و تحفيزا لطلابك. فيما يلي ستة نصائح ستساعدك على تحويل فصلك الدراسي إلى ورشة كبيرة لصناعة الإبداع. 

- لا تحصر طريقة إنجاز المهام في شكل واحد
إذا طلبت من تلاميذك إنجاز مهمة معينة، فما يجب عليك فعله هو تحديد الموضوع، و منحهم بعض الحرية في كيفية الإنجاز، فبعض الطلاب سيبدعون من خلال شريط فيديو أو رسم ساخر أو حتى عرض مسرحي، أكثر مما إذا تم حصر طريقة الإنجاز في كتابة موضوع إنشائي، فعند السماح للطلاب باستخدام طرقهم الخاصة في التعبير و التعلم، سيكونون أكثر تحفيزا لإتقان العمل الذي يقومون به، و أكثر استعدادا لاستثمار كل مهاراتهم و طاقاتهم للإبداع فيه.

                                                  - وقت خاص للإبداع
 يمكنك الاستفادة من قاعدة 20٪ التي توظفها الشركات عن طريق تطبيق فكرة "ساعة العبقرية" حيث يتم تخصيص ساعة للإبداع و الإبتكار في كل يوم دراسي، مع إمكانية تعديل مدة هذا النشاط ليتناسب مع خصوصيات فصلك الدراسي. و في الجانب العملي، يمكنك أن توفر لطلابك بعض الأدوات لإطلاق قدراتهم الإبداعية : الطباشير الملون، والطين، وأجهزة الكمبيوتر المحمول ، الكمبيوتر اللوحي... أو تسهيل الوصول للمكتبة أو الإنترنت (في حدود المعقول). بما يوفر شروط الإبداع و الابتكار. و خلال فترة الإنجاز، شجع التعاون بين الطلاب، دون فرضه عليهم، و اسمح لهم بممارسة هواياتهم، و إظهار اهتماماتهم.
- توظيف التكنولوجيا في خدمة الإبداع
 إن محو الأمية التكنولوجية إلى جانب الإبداع، شرطان من الضروري تحقيقهما للنجاح في عالم اليوم؛ و في إطار توظيف التكنولوجيا في خدمة الإبداع، يمكن على سبيل المثال استخدام أدوات جوجل، و في الرابط المرفق بعض الأفكار الإبداعية المبتكرة التي تتناول هذا الموضوع بالتفصيل.
- إدماج مواد تعليمية غير تقليدية في الصف
 هل سبق لك أن رأيت طالبا متحمسا عند قراءتك لنص معين في الكتاب المدرسي؟ ماذا لو اخترت محادثة  TED Talks كدعامة للدرس بدلا من النص؟ أو حتى بودكاست تعليمي ومسل  في نفس الوقت مثل Radiolab وستارتوك Startalk؟ أو كوميديا هادفة​​؟ ماذا لو تم توظيف الفن في الرياضيات؟ لابد أن الأمر سيكون مختلفا، و سيشجع المتعلمين حتما على التعلم و الإبداع.
- إعادة النظر في بنية الفصل
 إن الطرق التقليدية في تنظيم الفصل الدراسي، لا تشجع المتعلمين بتاتا على الإبداع، و هي مناسبة أكثر لطرق التدريس التقليدية التي يعتبر فيها المدرس مصدرا للمعرفة و الطلاب مجرد متلقين، أو بالأحرى مجرد أدمغة فارغة يجب شحنها بالمعرفة. هذه الحقيقة تفرض علينا إعادة تنظيم فصولنا الدراسية لتشجع التعلم التعاوني لما له من دورٍ بارزٍ في تنمية مهارات التواصل لدى المتعلّمين، وزرع بذور التعاون، وخلق روح الفريق لديهم.
لكن ومن خلال معاينة تجارب عدة في الفصول الدراسية، تبرز مشكلات كثيرة، تظهر لدى محاولة المعلّم تنفيذ الأنشطة التعاونية، وتشكيل مجموعات العمل، فنجد أنَّ هذه المجموعات تُعيق تقدم بعض الطلبة هذا إن لم يكن غالبيتهم. مما يدفعهم إلى رفض العمل ضمن المجموعة، والتفرُّد بالرأي، والتشاحن، والسعي نحو التنافس بدلاً من التعاون، لكي لا تجد نفسك في هذه الوضعية، نقترح عليك مجموعة من النصائح لتعلم تعاوني فعال تشجع على الإبداع و ترسخه كمهارة لدى المتعلمين.
- تشجيع المناقشة و الحوار
 إن نشر ثقافة المناقشة الحرة و الحوار الهادف يؤدي إلى إشراك الطلاب في بناء تعلماتهم بدلا من أن يكونوا مجرد متلقين للمعرفة، فالمشاركة و التفاعل مع المواضيع التي تتم مناقشتها داخل الفصل، لها الكثير من الإيجابيات نذكر منها:
  • تعزيز التفكير النقدي لدى المتعلمين.
  • الرفع من القدرة على التواصل، و التعبير عن الأفكار و الآراء الشخصية.
  • التدريب على فن الاستماع لآراء الآخرين و أفكارهم والتعامل بتفكير نقدي معها.
  • إتاحة الفرصة للاطلاع على أفكار الآخرين و تجاربهم و الاستفادة منها.
إن القدرة على إيصال الأفكار بوضوح واحترام من شأنه أن يفيد الطلاب في جميع مجالات حياتهم، و يهيئهم للسير بخطى واثقة نحو المستقبل.

من الواضح أن إيجاد طرق لدفع طلابك ليكونوا أكثر إبداعا يتطلب أن تتحلى أنت أيضا كمدرس ببعض الإبداع في الجزء الخاص بك من العملية التعليميّة التعلّميّة، لذلك فلابدّ لنا من مراجعة طرق تدريسنا و نظرتنا للتعليم عامة، في أفق تكوين جيل من الطلاب المبدعين، و المستعدين لمواجهة تحديات المستقبل
الاستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت، افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت
مع تحيات كيو ايت سكول بالكويت
تابعونا على      
موقع كيو ايت سكول

الاستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت، افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

الخميس، 25 أغسطس 2016

مدارس الكويت | تعرف على بعض الشخصيات الكويتية البارزة التي سميت بها عدد من مدارس الكويت



تعرف مع تطبيق الهاتف المحمول المجاني Q8school  على بعض الشخصيات الكويتية البارزة التي سميت بها عدد من مدارس الكويت

افضل مدرسة بالكويت ، مدارس الكويت


صقر الرشود


وهو فنان و كاتب وممثل مسرحي ولد في تاريخ 11/6/1940 عاش طفولته بين الهند ودولة البحرين  والحجاز ،عين موظفا في دائرة المعارف بالكويت وقد شارك في تأسيس المسرح الوطني في عام1962 ، عمل كخبيرا لشؤون المسرح بوزارة الإعلام.
يعتبر صقر الرشود من أنشط الذين عملوا فى مجال المسرح الكويتي كممثل وكاتب ومخرج للعديد من ‏ المسرحيات التي حازت على اعجاب  وتقدير الجمهور المحلي والعربي عموما، وسميت باسمه احد مدارس الكويت


خالد الفرج

خالد محمد الفرج هو أديب وشاعر ومؤرخ  وشاعر، ولد في عام 1898 في الكويت، لقبوه بلقب (شاعر الخليج) وقد انتقل إلى الهند وعمل بها ككاتب، من مؤلفاته : العيان في تاريخ نجد وكتاب الخبر وقد وافته المنية في لبنان عام1954، وسميت باسمه احد مدارس الكويت

فهد بورسلي


اسمه فهد راشد ناصر بورسلي وقد درس الحساب و القرآن الكريم ثم سافر للهند مع الوالد – وقد نظم أشعار الزهيري، والهجاء،والعتاب،والغزل وتمت طباعة أول ديوان شعر له في  عام 1955، وسميت باسمه احد مدارس الكويت

عبدالله الفرج

اسمه عبد الله محمد الفرج الصراف وهو شاعر ولد في عام 1836م بالكويت –سافر  للهند ونشأ بها درس الهندية والانجليزية، -كان يحب الموسيقى والشعر كثير، وألف ديوان باسم أهل الفن والهوى وتوفي في عام 1320هـ ، وسميت باسمه احد مدارس الكويت

فهد العسكر


شاعر كويتي مشهور بإشعاره المتحررة وفكره المتحرر في الوقت الذي كان فيه المجتمع الكويتي منغلق ورافضا كل تجديد، فقد اشتهر بمحاولاته في تغيير مجتمعه الكويتي عن طريق أشعاره التي رفض منها الكثير المجتمع الكويتي في تلك الوقت، وسميت باسمه احد مدارس الكويت

صقر الشبيب


اسمه صقر بن سالم الشبيب وقد ولد في عام 189،  فقد البصر في سن التاسعة، واتجه لحفظ القرآن الكريم، كتب  ديوان مع الأستاذ أحمد البشر الرومي عنوانه صقر الشبيب، وقد وافته المنية في عام 1963 يعد أحد أبرز الشعراء الكويتيين وتم تلقيبه بالمعري بسبب نبوغه في  الشعر وسميت باسمه احد مدارس الكويت.

بدر السيد الرفاعي


هو أستاذ تربوي-ولد عام1920في منطقة الفحيحيل، تعلم في المدرسة الاحمدية وكان من مؤسسي جمعية المعلمين ووافته المنية عام1979 وسميت باسمه احد مدارس الكويت.

عبدالمحسن البحر
هو رجل دين وأستاذ تربوي -ولد في عام 1887م بمنطقة القبلة بالكويت تعلم في المدارس التقليدية ودرس اللغة العربية بالمدرسة المباركية – قام بتأليف كتاب في المطالعة ووافته المنية عام 1377هـ، وسميت باسمه احد مدارس الكويت.



تطبيق كيو ايت سكول تطبيق مجاني على هاتفك خاص بأولياء الأمور والطلاب ومدرسين الكويت وداعا للحيرة ألان جميع ارقام المدرسين والمدرسات أصبحوا في تطبيق واحد تستطيع أن  تتواصل مع أي مدرس في الكويت  

افضل مدرسة بالكويت ، مدارس الكويت
تابعونا على      
موقع كيو ايت سكول


التطبيق اندرويد


التطبيق ايفون


الاستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت، افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت

الخميس، 11 أغسطس 2016

مدرس كيمياء | تعرف على الاهداف من دراسة مادة الكمياء

 مدرس كيمياء | تعرف على الاهداف من دراسة مادة الكمياء 

نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي



مادة الكمياء من المواد الهامة والتي لابد ان يتم دراستها ومعرفتها على يدي مدرس كمياء جيد  في مرحلة من عمر الطالب وان كان بشكل مبسط دون التعمق فيها وذلك لاسباب واهداف هامة سنوضحها لك .


أولا الأهداف العامة لتعليم مادة الكيمياء

  1. أن يكتسب الطلاب المهارات الفكرية المتعلقة بالأساليب والاتجاهات الحديثة  في علم الكيمياء، وهذا من خلال مدرس كيمياء
  2. أن يكتسب الطلاب المهارات اليدوية العملية التي ستكون حصيلة مفيدة للعمل المخبري لهم.
  3. بث الروح التعاونية بين الطلاب وبعضهم من خلال عملهم في المعمل، وهذا من خلال مدرس كيمياء.
  4. تعريف الطلاب بالعلم التجريبي وهو العلم القائم عليه علم الكيمياء.
  5. أن يكتسب الطلاب الأسلوب العلمي في التفكير وتعلم فوائده، وهذا من خلال مدرس كيمياء.
  6. أن يتعلم الطلاب خطوات التفكير العلمي حتى يستطيع تطبيقها.
  7. أن يكتسب الطلاب مهارة الفهم والتحليل لعدد من النظريات والفرضيات،، وهذا من خلال مدرس كيمياء.
  8. تعريف الطلاب بتأثير العلماء المسلمين في علم الكيمياء مثل العالم جابر بن حيان.
  9. أن يعرف الطالب الدور الذي قام به العلماء المسلمين في تطور علم الكيمياء، وهذا من خلال مدرس كيمياء.
  10. أن تزيد عند الطلاب المعرفة بالله الخالق وذلك من خلال دراسته لمخلوقاته.
  11. أن يشكر الطلاب الله عز وجل على نعمته في تيسير دراسة علم الكيمياء لكي تتطور حياتنا

    ثانيا: الأهداف الخاصة لتعلم مادة الكيمياء !!
    نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي



1-يجب أن يقوم مدرس كيمياء بإجراء التجربة العملية بنفسه قبل أن يدخل للفصل ليتأكد من صلاحية المواد التي يستخدمها في التجربة ويتأكد من نجاحها.
2- تعليم الطلاب بطريقة الشرح السليمة والمقنعة وتعريف الطلاب بالأسباب والعلاقات بين الأشياء واستخدام طريقة التلقين لا تفيد في تدريس مادة الكيمياء.
3- من الضروري أن يشترك الطلاب في إجراء التجارب ومن الأفضل أن يكلف طالب أو أكثر بإشراف مدرس كيمياء بإجراء التجربة امام الفصل مع مراعاة عدم اقتصار الاختيار على طلاب بعينهم بل يتم تغييرهم حتى يشترك كل طلاب الفصل..
4-من الضروري أن يقوم مدرس كيمياء بالتحذير من أي مواد سامة وينوه عن خطورتها في حال استخدامها في التجربة، ويفضل عدم اجراء تلك التجارب في الفصل التي قد يتصاعد منها غاز سام، فالأفضل إجرائها في المعمل.

نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي



تطبيق كيوايت سكول هو أيضا اول تطبيق فى الكويت يضم جميع ارقام المدرسين والمدرسات كما يمكن أيضا للمدرسين والمدرسات فى الكويت فقط التسجيل في تطبيق كيو ايت سكول ووضع ارقامهم فى التطبيق الذي يستهدف قاعدة كبيرة جدا من الطلاب للاستفادة من خدماتنا مجانا .
تابعونا على      
موقع كيو ايت سكول
http://www.q8school.com/

التطبيق اندرويد
https://goo.gl/h014Gl

التطبيق ايفون
https://goo.gl/g1U3KY


الكلمات البحثيهاستعداد للذهاب إلى المدرسة،نصائح،المدارس،تطبيق كيو ايت سكول،تطبيق التابلت فى المدارس،ارقام مدرسات علوم بالكويت,افضل مدرسة بالكويت،مدرس خصوصي،مدرس خصوصي هندسة مدنية الكويت،مدارس الكويت،التعليم في الكويت